منظمات يهودية تدعو لصلاة تلمودية جماعية داخل الأقصى اليوم
صورة أرشيفية

القدس المحتلة- انتفاضة

دعت جماعات يهودية منضوية في إطار ما يسمى بـ "اتحاد منظمات الهيكل" أنصارها ومستوطنين الى المشاركة الواسعة في صلاة تلمودية جماعية، اليوم الأحد، في المسجد الأقصى، والجهر بصلوات التوبة اليهودية "سليخوت"، معتبرة "أنه زمانها ووقتها قد حان في الأقصى".

وبهذا تكون "جماعات الهيكل" المزعوم تخالف العقائد اليهودية بشكل وزمان تنفيذ هذه الصلاة التلمودية، حيث تجمع الطوائف اليهودية على أن زمن هذه الصلاة لا يكون إلا في الليل، أو قبل الفجر، أو مع الفجر، وجماعات الهيكل ببرنامجها المتطرف الذي أعلنته تنوي تنفيذ هذه الصلاة داخل الأقصى خلال فترة الاقتحامات اليوم الأحد.

وصلاة "سليخوت" مجموعة نصوص تلمودية يرددها اليهودي قبل الفجر أو ليلاً قبل منتصف الليل، وتبدأ مع بداية شهر أيلول العبري وتستمر حتى عيد الغفران العبري.

كلمات مفتاحية:
منظمات يهودية

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018