المئات يؤدون "الجمعة" في الخان الأحمر

أدى مئات المواطنين صلاة الجمعة اليوم، في قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة؛ تحديًا للاحتلال.

ودعا خطيب الجمعة الشيخ يوسف جمعة سلامة، أبناء شعبنا للتمسك بالوحدة في مواجهة المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية، ومواصلة رباطهم ووقفاتهم ضد ممارسات الاحتلال وإجراءاته بحق شعبنا ومقدساته، خاصة في القدس المحتلة، التي يسعى لعزلها وقطع شرايين الحياة فيها، ومحاربة مساطب العلم والمرابطين.

وشدد على أن ارتباط المسلمين بالقدس عقائديّ وليس موسميًّا مؤقتًا، وأن القرار الإلهي لن يلغيه إعلان ترمب أن القدس عاصمة للاحتلال، لأنها مدينة عربية فلسطينية سكنها اليبوسيون الكنعانيون منذ آلاف السنين.

واستذكر سلامة ذكرى الجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال وهي إحراق المسجد الأقصى المبارك ومنبر صلاح الدين، الذي حمله معه 20 عاما ليضعه في الأقصى، والتي تصادف يوم الثلاثاء المقبل، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وعقب انتهاء الصلاة، نظم المواطنون مسيرة بمحاذاة الشارع الرئيس للخان الأحمر، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة بالاحتلال وسياساته العنصرية ضد شعبنا، وكذلك ضد سياسات الإدارة الأميركية المنحازة والداعمة له.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018