حماس: مسيرة العودة مستمرة حتى تحقق أهدافها

غزة _ الانتفاضة

أكد الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، أن شعبنا الفلسطيني سيواصل مسيرات العودة وكسر الحصار؛ حتى تحقق أهدافها، وفي مقدمتها رفع الحصار عن قطاع ‎غزة.

وقال قاسم في تصريحٍ له اليوم الجمعة: "في كل مرة تحاول آلة القتل الصهيونية أن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة نضاله ومسيراته.. وفي كل مرة تفشل في ذلك.. واليوم سيخرج شعبنا في مسيرات العودة في تحدٍ لآلة الحرب الصهيونية.

وشدد على أنه ‏بقدر ما كان العدوان الصهيوني الأخير على ‎غزة، وقتل النساء والأطفال والأجنة في أرحام أمهاتها ، جريمة حقيقة؛ إلا أنه سيمثل رافعة جديدة وكبيرة لمواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار".

وأضاف أن ‏شعبنا الفلسطيني لديه نفس نضالي طويل، وسيواصل مقاومته بكل أشكالها؛ حتى يحصل على حريته، واستقلاله، وحقه في العيش الكريم.‎

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة الحاشدة اليوم في جمعة الحرية والحياة شرق قطاع غزة.

وأكدت الهيئة استمرار المسيرة وفعالياتها حتى نيل شعبنا حقه في كسر الحصار وتقرير مصيره والعودة إلى أراضينا المحتلة.

وانطلقت "مسيرة العودة الكبرى" في غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرق محافظات القطاع الخمس؛ وهي مستمرة يوميا، مع زخم أكبر أيام الجمعة.

ومنذ انطلاق المسيرة، استشهد 172 مواطنًا، في استهداف الاحتلال المشاركين بالمسيرة أو جرائم قصف أخرى في أرجاء متفرقة من قطاع غزة، إلى جانب إصابة أكثر من 17500 آخرين.

كلمات مفتاحية:
مسيرة العودة

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018