بالصور والفيديو: #انتفاضة_القدس.. 24 ساعة من نار

الضفة المحتلة - الانتفاضة

ما بين فترة وأخرى تظهر انتفاضة القدس وكأنها قد هدأت وأوشكت جذوتها على الانطفاء، إلا أنها تفاجئ كل المراقبين بعمليات لم تخطر على البال ولم تستطع كل أجهزة الأمن الصهيونية توقعها أو النجاح في تحييد منفذيها عبر سلسلة الاعتقالات المتواصلة والقمع والتخويف الذي لا يتوقف.

ولقد كان شهر يناير شهراً مشهوداً من أشهر الانتفاضة، حيث وقعت خلاله عدد من العمليات المؤلمة وكانت أشدها إيلاماً عملية الدهس البطولية التي نفذها الفدائي من جبل المكبر فادي قنبر والتي أوقعت 4 قتلى صهاينة و15 إصابة وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة.

لكن الساعات الأربع والعشرين الماضية كانت صرخة مدوية واشتعالاً جديداً في مسيرة الانتفاضة التي انطلقت في الأول من أكتوبر لعام 2015، فقد شهدت 4 عمليات فدائية بطولية في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، 3 منها عمليات إطلاق نار وواحدة كانت محاولة تنفيذ عملية دهس بطولية.

والعمليات التي نفذها الفدائيون الفلسطينيون الأبطال خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هي:

محاولة تنفيذ عملية دهس مساء الأربعاء في مدينة رام الله، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار على الشاب حسين سالم أبو غوش (24 عامًا)، من مخيّم قلنديا شمالي القدس المحتلّة، ما أدى لاستشهاده على الفور .

وبعد حادثة استشهاد أبو غوش بساعتين، أطلق شاب فلسطيني النار تجاه موقع عسكري قرب قرية عابود شمال غرب مدينة رام الله، حيث طاردت قوات الاحتلال المنفذ وأطلقت عليه النار ما أدى إلى إصابته بجراح بالغة.

وفي صباح اليوم الخميس، اشتبك مقاومون فلسطينيون مع دورية صهيونية اقتحمت مخيم جنين، وزعمت قوات الاحتلال إصابة جندي صهيوني واحد، ووفق المصادر، فإن حالة الجندي الصهيوني بالغة الخطورة.

وفي مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة، أطلق فدائيون النار، ظهر اليوم الخميس، تجاه مركبات صهيونية قرب بلدة عزون شرق المدينة.

وقالت القناة الصهيونية العاشرة، إن فدائياً أطلق النار صوب محور أمني على طريق 55 السريع قرب بلدة عزون قضاء جنين دون أضرار أو إصابات.

ووفق متابعة موقع الانتفاضة، فقد نفذ فدائيون فلسطينيون 13 عملية منذ بدء شهر يناير الجاري، أوقعت 6 قتلى وأصابت 38 آخرين .

وتوزعت العمليات ما بين  4 عمليات دهس، 5 عمليات إطلاق نار، 4 عمليات طعن، وعشرات حالات رشق الحجارة وإلقاء الأكواع المتفجرة والزجاجات الحارقة.

ec5decca5ed3d6b8079e2e7e7bacc9f2

76dc611d6ebaafc66cc0879c71b5db5c

069059b7ef840f0c74a814ec9237b6ec

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016