الاحتلال ينشر تفاصيل جديدة حول عملية الطعن في "عراد"
صورة أرشيفية

القدس المحتلة _ الانتفاضة

سمحت الرقابة الصهيونية صباح اليوم الجمعة بنشر تفاصيل جديدة حول عملية الطعن التي وقعت في مدينة عراد في النقب المحتل قبل أسابيع وقتل فيها أحد جنود لواء "جفعاتي" التابع للجيش فيما جرى اعتقال المنفذ وهو فلسطيني من النقب.

ووفقاً للتفاصيل الجديدة فإن منفذ العملية هو خالد أبو جودة (19 عاما) من سكان النقب واعترف لدى جهاز الامن العام الصهيوني "الشاباك" بتنفيذ العملية.

وحسب ما تم نشره فإن أبو جودة قال إن تنفيذ عمليته جاء رداً على اعتداءات الجيش في الضفة الغربية وقطاع غزة وبهدف مساعدة الفلسطينيين.

وجرى اعتقال شقيقه من والدته زاهي أبو جودة بتهمة المساعدة في العملية.

كما بينت التفاصيل وجود نية مسبقة لدى أبو جودة لخطف جنديا للمساومة عليه للإفراج عن أسرى فلسطينيين.

ولهذه الغاية خطط لاستخدام مادة مخدرة كانت متوفرة بمكان عمله في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع المحتلة، وفيما بعد خطط لقتل الجندي وخطف سلاحه لاستخدامه بعمليات مستقبلية أخرى.

واشترى أبو جودة مركبة للهرب بعد تنفيذ العملية وخبئ أموال في مكان سري ليعتاش خلال فترة مطاردته.

وأجرى خالد وزاهي خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر المنصرمين جولات في منطقة عراد وبحوزتهما سكاكين بهدف إيجاد جندي.

وخلال ساعات مساء الثلاثين من شهر نوفمبر الماضي لاحظ خالد وجود الجندي "رون كوكيا" في موقف للحافلات فطعنه وخطف سلاحه والتقى بعدها مع زاهي وأخفا السلاح الذي جرى تسليمه فيما بعد لقوات الاحتلال.

كلمات مفتاحية:
عملية الطعن

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018