مواجهات واسعة في اليوم السابع لانتفاضة القدس
صورة من مواجهات ببيت لحم

فلسطين _ الانتفاضة

تتواصل لليوم السابع على التوالي، انتفاضة القدس، مع استمرار المواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتواصل المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في عواصم عديدة بالعالمين العربي والغربي، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باعتبار القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن إصابتان بالرصاص الحي و15 بالمطاطي و18 بالغاز وقعت، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في مخيم العروب وبلدة بيت أمر وحلحول شمال الخليل.

واندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل بعد مسيرة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية بعد صلاة الظهر من مسجد الحسين.

كما اندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال في جسر حلحول شمال مدينة الخليل.

وفي المدخل الشمالي لبيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي في المواجهات مع الاحتلال عقب فعاليات مناهضة لقرار ترمب بشأن القدس.

أما في البيرة، فاندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة.

وفي نابلس بشمال الضفة الغربية، اندلعت مواجهات على حاجز حوارة جنوبي المدينة، تخللها إطلاق قنابل الغاز بكثافة.

وعاود الشبان الغاضبون صباح اليوم التظاهر بالقرب من السياج الأمني شرق عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بوقوع إصابة متوسطة لشاب فلسطيني شرق مدينة غزة، بعد أن أصابته قوات الاحتلال بعيار ناري في القدم.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018