90 إصابة في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة - انتفاضة

أصيب 21 مواطناً اليوم الاثنين، خلال المواجهات التي اندلعت على الحدود في مختلف مناطق قطاع غزة، والتي تستمر لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على القرار الأميركي بشأن القدس.

وحسب الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، فإن إجمالي الأحداث في قطاع غزة منذ الصباح بلغ 37 إصابة بجراح بين طفيفة ومتوسطة برصاص الرصاص الحي والمطاطي و قنابل الغاز المباشر، مبيناً أنه جرى علاج 60 حالة ميدانياً.

وذكر القدرة بأن 3 مواطنين بينهم فتاة 16 عاماً أصيبوا برصاص الاحتلال شرق غزة، إلى جانب إصابة عشرات المواطنين بالاختناق خلال الموجهات المندلعة قرب موقع ناحل عوز شرق حي الشجاعية.

وجاء توزيع الإصابات كالآتي (9 شمال القطاع - 9 غزة- 6 جباليا - 3 البريج - 9 خان يونس - 1 رفح ) وعلاج 60 ميدانيا.

وأفادت مصادر محلية بأن الطواقم الطبية نقلت إصابتين من محيط معبر بيت حانون "إيرز" بعد إصابتهما برصاص الاحتلال عقب إطلاق النار تجاه المتظاهرين في تلك المنطقة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الناراستهدفت المتظاهرين شرق مدينتي غزة وخانيونس بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية.

وفي الضفة أعلنت وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر أن طواقمهما تعاملت مع أكثر من 70 إصابة مختلفة في محافظات الوطن، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحسب الإحصائيات الخاصة  بالهلال الأحمر ووزارة الصحة توزعت الإصابات حسب الآتي:

البيرة: مدخل مدينة البيرة الشمالي 7 إصابات منها 4 بالرصاص الحي و3 إصابات بالمعدني المغلف بالمطاط، نقلت الى مجمع فلسطين الطبي و4 اصابات بالغاز تم علاجها ميدانيا.

أما في الخليل فأصيب 8 مواطنين منهم 4 في العروب بالرصاص المطاطي و4 في مواجهات بباب الزاوية بالغاز، وفي أريحا سجلت إصابة بقنبلة غاز بشكل مباشر.

وفي طولكرم أصيب 23 مواطنا خلال مواجهات بالقرب من (جيشوري) منها إصابة بالرصاص الحي واخرى بالمطاط،  و21 إصابة بالغاز المسيل للدموع نقلت 4 منها للمستشفى .

وفي السياق، أصيب 9 مواطنين خلال مواجهات في محافظة بيت لحم، منها إصابة بالرصاص الحي وأخرى بالمطاط واثنتين بالغاز في محيط مسجد بلال بن رباح شمال المدينة، و5 إصابات بالغاز في مخيم عايدة.

كلمات مفتاحية:
إصابات مواجهات

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018