الخطيب: قرار ترامب بحق القدس سافر ووقح وتطاول على حق الفلسطينيين بالقدس

فلسطين _ الانتفاضة

اعتبر الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس لجنة الحريات بالداخل الفلسطيني المحتل، أن قرار ترامب باعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني، سافر ووقح وتطاول من ترامب على حق الفلسطينيين والعرب في القدس الشريف.

وأوضح الخطيب أن القدس لها مكانتها التاريخية والدينية، فالقدس مدينة عربية بناها العرب قبل 5000 عام، وهي مدينة الاسراء وأولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين، موضحاً أن المسلمين فقدوا حلم اعتبار مدينة القدس عاصمة لدولة فلسطين بعد القرار السافر من ترامب.

وعن تداعيات قرار ترامب، أكد أن وبهذا القرار تم ضرب المسمار الأخير في نعش ما يسمى بمشروع السلام، باعتبار أن ما حصل هو نفي مطلق وتشطيب على اتفاقية أوسلوا وعلى 24 عام من الوهم، التي كانت تزعم فيه أمريكا أنها وسيط نزيه بين الفلسطينيين والصهاينة.

وأشار إلى أن حلم السلام تبدد، ولا بد من أن يبحث الشعب الفلسطيني عن خيارات توافقية جديد للوقوف ضد قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وطالب الخطيب السطلة الوطنية الفلسطينية بمراجعة مواقفها مع دولة الاحتلال، واستفادة العبر من تضييع 24 عام علو وهم اسمه السلام.

وعن انتفاضة الشعب الفلسطيني ضد قرار ترامب، قال إن الشعب الفلسطيني عودنا على عدم إدارة ظهره للقدس والمقدسات، خاصة بعد الموقف الذي شرف الدنيا في شهر تموز الأخير بعد الوقوف دفاعاً عن القدس وعدم السماح بتركيب الكاميرات والبوابات الحديدة فيها.

وبين الخطيب أنه وبالرغم من أن الشعب يحاول دائما أن يكون في وجه الاحتلال، إلا أنه يصطدم بواقع محيط سلبي وأسود، يتمثل في أنظمة عربية مشتركة على ما يبدوا في صياغة القرار الأمريكي ودعمه والسعي لإخراجه في هذه المرحلة.

ورغم الواقع السلبي والمحيط بالشعب الفلسطيني، طالب الخطيب أهل القدس والداخل المحتل لشد الرحال للمسجد الأقصى والمدينة المقدسة، والالتحام ضد قوات الاحتلال، للدفاع عن شرف القدس الذي لا يمكن للشعب الفلسطيني أن يفرط فيه.

وأكد أن الشعب الفلسطيني اختاره الله ليكون أقرب شعوب الأرض إلى المسجد الأقصى والقدس الشريف، معتبراً أن هذه نعمة كبيرة لأهل فلسطين عامة وأهل القدس والداخل المحتل خاصة.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016