حماس: قرار ترامب سيفتح أبواب جهنم على المصالح الأميركية

فلسطين _ الانتفاضة

اعتبرت حركة حماس أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، "سيفتح ابواب جهنم" على المصالح الامريكية، ودعت لإفشاله.

وقال إسماعيل رضوان القيادي في حماس إن القرار من شأنه أن "يفتح أبواب جهنم على المصالح الامريكية في المنطقة" داعياً الحكومات العربية والإسلامية إلى "قطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الإدارة الاميركية وطرد السفراء الامريكان لإفشاله".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس إن قرار ترامب "مرفوض رفضا قاطعا" وهو بمثابة "اعلان العدوان على الحق الفلسطيني والعربي والاسلامي وشرعنة للإرهاب الصهيوني".

وأضاف أن "القرار الامريكي المشين سيشعل حالة من الفوضى في المنطقة، ومطلوب فعليا من الفلسطينيين والعرب والمسلمين اتخاذ قرارات رسمية لمعاقبة الادارة الامريكية على هذا القرار وافشاله".

وشدد أن الادارة الامريكية "تتحمل المسؤولية الكاملة لتبعات هذا القرار، ولن نسلم بهذا القرار بأي حال من الأحوال ويتوجب أن نتحرك على كل المستويات الشعبية والرسمية فلسطينياً وعربياً واسلامياً موحدين للعمل لمواجهة الصف الامريكي".

 

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016