دعوات للنفير نصرة لمدينة القدس المحتلة

فلسطين _ الانتفاضة

دعت فصائل فلسطينية ولجان شعبية إلى النفير العام في محافظات الضفة والقدس المحتلتين، من أجل نصرة مدينة القدس، عقب عزم الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس كعاصمة لدولة الكيان الصهيوني.

وطالبت اللجان الشعبية لمواجهة الاحتلال في الضفة المحتلة، الجماهير للنفير العام والاشتباك مع قوات الاحتلال في أقرب نقاط التماس.

كما دعت مؤسسة القدس الدولية إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل جمعة غضب للقدس بعنوان " جمعة السيادة"، مؤكدة أن القدس كانت وما زالت وستبقى حق حصري للعرب والمسلمين.

ودعت الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى في الداخل المحتل، أهالي الداخل إلى شد الرحال إلى الأقصى المبارك اعتبارًا من اليوم الأربعاء، والمشاركة الفعالة ودعم كل قرار أصيل يصدر عن الهيئات الوطنية والإسلامية في الداخل ودعم هذه القرارات بكل وسيلة ممكنة، بما في ذلك قرارات لجنة المتابعة العليا في حال صدورها.

وأعلنت حركة فتح أن غدًا الخميس إضراب شامل في محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة، مبينة أن "الإضراب سيكون عامًا وشاملاً لكافة مناحي الحياة في المحافظة، ويوم غضب ومواجهات مع العدو مباشرة".

وطالبت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أهالي مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية، إلى الخروج بمسيرات جماهيرية كبيرة ومواجهة الاحتلال في نقاط التماس، تنديداً بمخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة للاحتلال الصهيوني.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016