مؤسسة القدس الدولية تدعو لـ"جمعة السيادة" ردًا على خطوة ترمب

القدس المحتلة _ الانتفاضة

دعت مؤسسة القدس الدولية إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل جمعة غضب للقدس بعنوان " جمعة السيادة"، مؤكدة أن القدس كانت وما زالت وستبقى حق حصري للعرب والمسلمين.

واعتبر المدير العام للمؤسسة ياسين حمود أن قرار السيادة على القدس لا يحسمه البيت الأبيض أو غيره، إنما يحسمه أصحاب الحق المطلق بالقدس، أبناء الأرض التي لا تقبل القسمة أو التجزئة.

وطالبت مؤسسة القدس بتحركات وفعاليات جماهيرية وسياسية وإعلامية لردع الولايات المتحدة الأمريكية ومنعها من تنفيذ قرارها بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة يهودية للاحتلال.

ويترف الفلسطينيون بقلق شديد خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتوقع اتخاذها اليوم بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية من تل الربيع إليها، وسط مسيرات غاضبة تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة رفضًا لتلك الخطوة.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016