الاحتلال يخطر بمصادرة أراض زراعية بطولكرم

الضفة المحتلة _ الانتفاضة

أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني، مواطنين فلسطينيين بمصادرة أراضيهم لصالح توسيع مستوطنة "أفنى حيفتس" المقامة على أراضٍ فلسطينية تتبع قريتي شوفة وكفر اللبد قضاء طولكرم شمال الضفة المحتلة.

ويشمل المخطط تحويل أراضٍ مزروعة بالزيتون من مناطق زراعية إلى مناطق لاستخدامات البناء وإنشاء ملاعب وشق طرق لصالح المستوطنين.

وأمهلت سلطات الاحتلال المزارعين الفلسطينيين مدة شهرين ا للاعتراض على المخطط، فيما لاتزال مساحة الأراضي المصادرة غير معروفة.

وسينظم أهالي القرية فعاليات ونشاطات شعبية ضد القرارات الصهيونية بحق أراضيهم.

وكانت قوات الاحتلال شرعت في شهر مارس الماضي، بأعمال تجريف في الأراضي المحاذية للطريق الالتفافية غربي قرية شوفة، والتي تربط مستوطنتي "عناب"، و"أفني حيفتس" بالمناطق داخل أراضي عام 1948، بعد مصادرتها من أصحابها، بحجة إنشاء محطة تقوية كهربائية لمستوطنة "أفني حيفتس"، ونواة لمنطقة صناعية، وما زال العمل مستمرا.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018