3 أسرى يواصلون معركة الحرية والكرامة

الضفة المحتلة _ الانتفاضة

يواصل ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة معركة الحرية والكرامة بإضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على ظروف اعتقالهم السيئة.

وأوضحت إذاعة الأسرى أن الأسرى هم:

الأسير حسن حسنين حسن شوكة (29 عاماً) من مدينة بيت لحم الذي يواصل معركته لليوم 34 على التوالي احتجاجاً على تثبيت محكمة عوفر الصهيونية اعتقاله الإداري لمدة ستة أشهر.

وهو معتقل منذ 29 من سبتمبر الماضي بعد قرابة الشهر من تحرره الأخير، ويقبع في زنازين سجن عوفر، والأسير حسن متزوج؛ وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال بتهمة انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.

والأسير حمزة مروان بوزية (27 عاماً) من كفل حارس قضاء سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 23 على التوالي، مطالباً بالإفراج عنه بعد تحويله من الاعتقال الإداري إلى قضية.

وهو معتقل داخل سجن "نفحه"، وكان قد أمضى سبع سنوات ونصف سابقاً بين اعتقالات سابقة بتهمة الانتماء إلى الجبهة الشعبية.

الأسير باجس خليل نخلة (52 عامًا) من مخيم الجلزون في مدينة رام الله الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالي احتجاجًا على إعادة اعتقاله.
الأسير نخلة هو أسير سابق أمضى قرابة 20 عامًا في سجون الاحتلال وتم عزله لسبعة أشهر داخل زنازين العزل الانفرادي، وتحرر في الأول من سبتمبر الماضي، أي لم يمضِ على تحرره سوى شهرين.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018