قرار جديد بإخلاء المستوطنين من منزل أبو رجب بالخليل

الضفة المحتلة _ الانتفاضة

قررت المحكمة العليا الصهيونية، مساء أمس الأربعاء، إخراج المستوطنين من منزل آل أبو رجب في الخليل.

وقال المهندس عماد حمدان رئيس لجنة الإعمار بالخليل،  إن اللجنة تابعت الأمر قانونيا، ورفعت عبر محاميها عدة قضايا واستئنافات للمحكمة العليا الصهيونية حتى تمكنا من انتزاع قرار نهائي من النيابة العامة يقضي بإخلاء المنزل من المستوطنين.

واقتحم المستوطنون منزل آل ابو رجب في نيسان 2012، ومكثوا فيه عدة أيام، وقررت المحكمة العليا الصهيونية إخراجهم منه، ونفذت شرطة الاحتلال القرار، ليعودوا من جديد عام 2013 بقرار لجنة الاستئناف الصهيونية في المحكمة العليا الذي سمح للمستوطنين البقاء في المنزل كونهم امتلكوه بشكل قانوي بحسب ادعاء المحكمة، لكن هذا القرار كان يحتاج إلى مصادقة وزير الأمن الداخلي الصهيوني.

وأعاد المستوطنون الكرة من جديد حيث اقتحم 100 مستوطن المنزل في 25/7/2017 تحت حماية الجيش واعتدوا خلال الاقتحام على عائلة أبو رجب وضربوا النساء والأطفال والشيوخ ، ولا يزالون يستوطنون المنزل عنوة حتى الساعة.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018