الاحتلال يعتقل 4 مقدسيين لنشرهم صور الشهيد أبو صبيح

القدس المحتلة _ الانتفاضة

اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني أربعة شبان مقدسيين، بتهمة "وضع ملصقات في مدينة القدس المحتلة تمجد الشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح في الذكرى الأولى لاستشهاده".

وقالت شرطة الاحتلال في بيان صحفي إنها اعتقلت أربعة شبان من سكان حي وادي الجوز والبلدة القديمة ورأس العامود، قاموا برش كتابات وإلصاق منشورات تمجد الشهيد أبو صبيح.

وأضافت أنها اعتقلت اثنين من الشبان خلال رشهما الكتابات، في حين تم اعتقال آخرين بعد وقت قصير، تشتبه بهما في المشاركة في عملية وضع المنشورات ولصقها على الجدران، وصادرت الشرطة ما كان مع الشبان من مواد رش وملصقات للشهيد أبو صبيح.

وكان أبو صبيح نفّذ في التاسع من تشرين أول/ أكتوبر 2016، عمليتي إطلاق نار من داخل مركبته التي كان يستقلها قرب "القيادة القُطرية" التابعة للاحتلال وأخرى في مكان قريب منها في حي الشيخ جراح بالقدس، وشرع بإطلاق الرصاص صوب المستوطنين وقوات الاحتلال.

وقُتل في العملية اثنان من الإسرائيليين، أحدهما شرطي من وحدة "اليسام" ومستوطنة، كما أصيب ستة آخرون بجراح متفاوتة.

وما زال جثمان الشهيد أبو صبيح محتجزًا في ثلاجات الاحتلال مع عدد أخر من جثامين شهداء من القدس والضفة الغربية المحتلة، وترفض الشرطة تسليمها كعقاب للعائلات بسبب تنفيذ أبنائهم عمليات فدائية أو محاولاتهم القيام بذلك.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016