إصابات بمواجهات عنيفة مع الاحتلال بأبو ديس

القدس المحتلة _ الانتفاضة

أصيب صباح اليوم الأربعاء شابان فلسطينيان بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

 وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في أبو ديس هاني حلبية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت صباحًا البلدة، وتمركزت وسطها وفي محيط جامعة القدس والمدارس المحيطة بها، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضح أن الشبان والطلبة تصدوا لقوات الاحتلال، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة تركزت وسط البلدة وفي محيط الجامعة، أطلقت خلالها القوات الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أسفر عن إصابة شابين بجراح أحدهما في يده اليمنى والآخر في قدمه، تم نقلهما إلى العيادة لتلقي العلاج.

وأضاف أن عشرات الطلبة أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، لافتًا إلى أنه جرى إخلاء العديد من المدارس ، بسبب استخدام الاحتلال المفرط للغاز.

وأشار حلبية إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة حتى الآن، مبينًا أن حالة من التوتر تسود البلدة بفعل استمرار  هذه المواجهات

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016