الاحتلال يعتقل 16 مواطناً خلال حملة مداهمات بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ الانتفاضة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت نحو 16 مواطنا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

 واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وقامت بمداهمة منازل المواطنين وتفتيشها واعتقال فتيين واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن محمد سالم أبو يعقوب واعتقلت نجله سالم (17 عامًا)، كما فتشت منزل المواطن وليد عبيد واعتقلت نجله أحمد (17 عامًا) واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، فيما هددت مواطنًا لتسليم نجله في بلدة عزون شرقي المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن عز الدين محمود، ونجله محمد، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشه بمنطقة خلة الراعي شرق قلقيلية إثر مداهمات من الناحية الشرقية للمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقي المدينة وداهمت منزل المواطن رشيد رضوان واقتحمته ونكلت بساكنيه وهددت صاحب المنزل لتسليم نجله محمود المطلوب لقوات الاحتلال.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب هيثم صلاحات من منطقة الفارعة بعد اقتحام منزله. 

وأفاد شهود عيان أن عدة دوريات اقتحمت محيط مخيم الفارعة ووادي الفارعة، واعتقلت الشاب صلاحات.

كما اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة جماعين جنوب نابلس، واستجوبت ميدانيًّا الأسير المحرر الشيخ جهادة شحادة قبيل انسحابها.

وفي طولكرم شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدتي عنبتا وبلعا شرق وشمال المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال داهموا بلدة عنبتا؛ حيث أطلقت وابلاً كثيفا من القنابل الغازية والصوتية على شارع نابلس وسط البلدة ما أوقع إصابات بالاختناق.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال تركزت في محيط بلدية عنبتا قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عزبة أبو خميش قرب مفرق بلعا شمال طولكرم ونصبت حواجز على مدخلها وداهمت عددًا من المنازل واستجوبت ساكنيها.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016