تشكيل لجنة متابعة بالخليل للتصدي لمجلس المستوطنات

الضفة المحتلة _ الانتفاضة

عقدت بلدية الخليل والفعاليات والقوى الوطنية والاسلامية والعشائر والمؤسسات الحكومية والمدنية اجتماعا طارئا في قاعة بلدية الخليل بهدف بلورة موقف ضد إجراءآت الإحتلال الأخيرة والقاضية بتشكيل مجلس لإدارة شئون المستوطنات في المدينة.

وأعلن في ختام الاجتماع تشكيل لجنة متابعة عليا، تعتبر في حالة انعقاد دائم، للتصدي لقرار الاحتلال وإعلان الوحدة الوطنية المؤسساتية في الخليل.

وحضر حضر الإجتماع العديد من الشخصيات السياسية والقيادات الفصائلية وممثلين عن فعاليات الخليل العشائرية والمؤسساتيه.

ودعا المشاركون جميع أصحاب المحلات التجارية المغلقة في البلدة القديمة لفتحها فوراً، ودعم صمودهم من خلال تكثيف التواجد في البلدة القديمة، والتوجه لأداء الصلاة في مساجد البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي.

وفي البيان الختامي للاجتماع، وجه المشاركون دعوة لكافة المؤسسات والفعاليات لتفعيل الحراك الشعبي الرافض لهذا القرار العنصري من خلال تكثيف التواجد وتنظيم الأنشطة والفعاليات و المشاركة في كافة فعاليات المقاومة الشعبية السلمية على أبواب الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة.

كما دعو للمشاركة الفاعلة في المسيرة الشعبية السلمية بعنوان "فليرحل المستوطنون من الخليل" وذلك بعد صلاة الجمعة 15-9-2017 في مسجد علي بكّاء.

ودعت القوى الوطنية ومؤسسات وفعاليات وعشائر محافظة الخليل، الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم من أجل الحفاظ على خليل الرحمن عربية فلسطينية موحدة رافضة للاستيطان والاحتلال.

ويأتي هذا الحراك بعد إعلان الاحتلال عن قرار بإقامة بلدية للمستوطنين تدير شؤونهم في مدينة الخليل، وهو ما يعني تعزيز تواجدهم والعمل على استهداف المدينة بشكل مباشر بهدف تهويدها.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016