أمريكيا تخطط لاعتراض "الدعم العسكري الإيراني" لفصائل المقاومة في غزة

فلسطين _ الانتفاضة

أفادت وكالة رويترز، استنادا إلى مصادر في البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يدرس استراتيجية أمريكية أشد صرامة ضد إيران، بما في ذلك الدعم العسكري للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة أن الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى مواجهة الأنشطة الإيرانية المختلفة، بما فيها "السياسة المالية، ودعم الإرهاب، وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لا سيما في سوريا والعراق واليمن، وغزة".

وأشارت الوكالة الى أن ترامب يريد تعزيز عمليات الاعتراض الأمريكية لشحنات الأسلحة الإيرانية المتجهة الى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

يشار إلى أن الاستراتيجية الجديدة أعدها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، ومستشار الرئيس ترامب لشؤون الأمن القومي غيربيرت ماكماستر، وعدد من المسؤولين الكبار الآخرين، وقدمت إلى ترامب أثناء اجتماع لمجلس الأمن القومي الأمريكي يوم الجمعة الماضي.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016