الاحتلال ينهى عزل الأسير القيادي ثابت مرداوي

الضفة المحتلة _ الانتفاضة

قال مكتب إعلام الأسرى "إن مصلحة سجون الاحتلال أنهت عزل الأسير القيادي ثابت عزمي سليمان مرداوي (42عاماً) من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، ونقلته من عزل هداريم إلى سجن ريمون".

وذكر أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت قبل أسبوعين الأسير القيادي "مرداوى" من سجن إيشل إلى العزل دون إبداء الأسباب، وبعد احتجاج الأسرى أنهت الإدارة عزله وأعادته إلى سجن ريمون، وكان قد تعرض الأسير للعزل العديد من المرات سابقاً.

يذكر أن مرداوى من قادة الحركة الأسيرة، وهو أحد أبطال معركة جنين، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 11/4/2002، بعد نفاذ ذخيرته وإصابته برصاصتين.

وحُكم عليه بالسجن المؤبد 21 مرة، إضافة إلى 40 عاماً بتهمة قيادة الجناح العسكري لسرايا القدس والتخطيط وتنفيذ سلسة عمليات استشهادية أدت لمقتل وجرح عشرات من جنود الاحتلال.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016