الاحتلال يؤجل هدم بناية سكنية بسلوان
صورة أرشيفية

القدس - انتفاضة

أجلت سلطات الاحتلال الثلاثاء، هدم بناية سكنية تعود لعائلة أبو فرحة في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقال معتصم أبو فرحة -صاحب البناية- إن محامي العائلة تمكن صباح اليوم من إصدار قرار من محكمة بلدية الاحتلال بتأجيل عملية هدم البناية لمدة خمسة أيام.

وأوضح أنه كان من المقرر أن تتم عملية الهدم اليوم، ولكن المحامي تمكن من تأجيلها، و"ها نحن ننتظر ماذا سيحدث بعد انتهاء المهلة الجديدة".

وأشار إلى أن العائلة قامت مساء أمس بتفريغ كافة محتويات البناية المكونة من طابقين، تمهيدًا لهدمها اليوم بحجة البناء دون ترخيص، لافتًا إلى أنه حاول وشقيقه منتصر خلال الأشهر الماضية استصدار ترخيص للبناية، إلا أن بلدية الاحتلال رفضت طلبهما.

وأضاف أن قوة من شرطة "حرس الحدود" حضرت اليوم إلى منطقة رأس العامود من أجل تصوير البناية وفحص عملية إخلائها.

وتبلغ مساحة كل طابق نحو 80 مترًا مربّعًا، يعيش فيهما 8 أفراد نصفهم من الأطفال، وكلف بناء المنزلين عشرات الآلاف.

وكانت بلدية الاحتلال سلمت المقدسي أبو فرحة الخميس الماضي قرارًا إداريًا يقضي بهدم المنزلين الذي يقطنهما هو وشقيقه منتصر، بحجة البناء دون ترخيص، وشرعت العائلة مساء أمس بتفريغ كافة محتوياته.

وتفرض سلطات الاحتلال شروطًا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على تراخيص البناء في مدينة القدس، ما يدفعها إلى هدم المنازل بحجة أنها غير مرخصة، في حين يضطر آخرون لهدمها بأنفسهم تفاديًا لدفع غرامات باهظة.

كلمات مفتاحية:
هدم بناية

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016