محكمة الاحتلال تنظر غدًا بالتماس لاسترداد جثامين 9 شهداء

فلسطين _ الانتفاضة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن المحكمة العليا الصهيونية ستنظر غدًا الأربعاء، في الالتماس الذي قدم من قبل الهيئة ومركز القدس القانوني لاسترداد جثامين 9 من الشهداء الفلسطينيين المحتجزين في الثلاجات الصهيونية.

وكانت النيابة الصهيونية قد رفضت طلبات الافراج عن جثامين الشهداء تحت ادعاء استخدامهم ورقة مقايضة ومساومة في صفقة التبادل مع حركة حماس مستقبلا مقابل جثامين الجنود المحتجزين لديها، ما دفع الهيئة ومركز القدس القانوني لرفع التماس للمحكمة العليا خاصة بعد تدخل وزير الأمن الداخلي الصهيوني وطلبه دفن اثنين من الشهداء في مقابر الأرقام بغرض تحسين شروط التفاوض مع حركة حماس.

والشهداء هم: عبد الحميد ابو سرور، مصباح أبو صبيح، فادي قنبر، محمد الفقيه، رامي عورتاني، محمد طرايرة، عادل عنكوش، أسامة عطا، وبراء عطا.

ودعت هيئة الأسرى إلى الضغط لوقف جريمة الحرب والجريمة ضد الانسانية المتمثلة باحتجاز دولة الاحتلال لجثامين الشهداء وبما ينتهك كافة القوانين والشرائع الإنسانية والدولية.

وذكرت أنه لا يزال ما يقارب 249 شهيداً محتجزين في مقابر الأرقام العسكرية الصهيونية منذ سنوات طويلة، إضافة إلى 9 من الشهداء في الثلاجات.

كلمات مفتاحية:

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016