الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بينهم والدة وشقيق منفذ عملية "حلميش"
صورة تعبيرية

الضفة المحتلة _ الانتفاضة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد، 10 مواطنين خلال عمليات تفتيش ومداهمة طالت أكثر من محافظة في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، فإن قواته اعتقلت 10 فلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، وقد تم نقلهم للتحقيق معهم من قبل ضباط جهاز "الشاباك"، بزعم أنهم مطلوبون أمنياً.

وأشار البيان إلى أن اثنين من بين المعتقلين من أقارب منفذ عملية "حلميش" التي أدت إلى مقتل 3 مستوطنين قبل نحو 3 أسابيع، للاشتباه بمعرفتهما بنواياه في تنفيذ العملية.

وقالت مصادر محلية، إن الاعتقالات تركزت في قرى وبلدات ومخيمات القدس ورام الله وبيت لحم والخليل.

ففي بلدة تقوع، شرق بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين موسى محمد العمور (15 عاما)، ورياض طلال العمور (16 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، والدة وشقيق منفذ عملية "حلميش" عمر العبد، بعد مداهمة منزلهم في قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وفي ذات السياق، زعمت قوات الاحتلال ضبطها قطعتي سلاح داخل إحدى القرى، بالإضافة إلى قطعة سلاح M16 تم مصادرتها من داخل مركبة فلسطينية لدى مرورها بنقطة تفتيش عسكرية.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016