علاء صلاح بين الإصابة والاعتقال .. والدة تقاوم لتوفر العلاج له
الأسير علاء صلاح

القدس - انتفاضة

تجاهد والدة الأسير علاء صالح بكل ما تملك وتتواصل يومياً مع المؤسسات الحقوقية والدولية، لعلها تتمكن من توفير العلاج لنجلها المصاب برصاصة من قناصة الاحتلال في عينه اليسرى أفقدته إياها قبل اعتقاله والحكم عليه بالسجن لسنوات.

الأسير علاء صلاح من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، يواجه حكماً بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف، سبقها فقدانه لعينه اليسرى برصاصة أطلقها عليه أحد جنود جيش الاحتلال خلال مواجهات عنيفة في البلدة في ال17 من شهر أكتوبر العام 2015.

فقدان علاء لعينه كان بداية مسلسل طويل من المعاناة، تؤكد والدته، بعدها بأيام بدأت قوات الاحتلال باقتحام المنزل بشكل يومي في محاولة لاعتقاله وسط التكسير والتخريب، حيث كان يذهب للمستشفى للعلاج وتحت الضغوط الكبير على عائلته سلم نفسه للاحتلال.

رغم حاجة علاء للعلاج إلا أن مخابرات الاحتلال احتجزته لأكثر من 35 يوماً، في الزنازين الانفرادية بمركز تحقيق "المسكوبية"، وفقاً لوالدته، ورفضت تقديم العلاج المناسب له وقد تعرض للتحقيق العنيف وضغوط نفسية كبيرة.

إدارة معتقلات الاحتلال تماطل كعادتها في علاج عين علاء، مما يفاقم من حالته الصحية فهو فاقد لحاسة الشم من تأصير الإصابة، تقول والدته، التي تشتكي من التقصير الكبير للمؤسسات الدولية والحقوقية وبخاصة الصليب الأحمر في متابعة قضيته الصحية الخطيرة.

الاحتلال يطالب عائلة علاء بإدخال مبلغ 6500 شيقل، لعمل عملية زراعة له مكان عينه، ولكنها ترفض توفير وثيقة تسهل لها تحويل المبلغ، حيث يرفض البريد استقباله إلا بتصريح من إدارة المعتقلات.

توفي والد علاء وهو بعمر 13 عاماً فقط، ومنذ ذلك الحين ووالدته تتحمل أعباء تربيته وأشقائه، ولازالت منذ سنوات تجوب المعتقلات خلف حيث اعتقلته قوات الاحتلال مرتين سابقاً وفرضت عليه "الحبس المنزلي"، ولا تستطيع إخفاء قلقها وخوفها عليه ففي اخر زيارة له لاحظت تفاقم وضع عينه.

كل الألم والشوق الذي تعيشه والدة علاء على اعتقاله وإصابته، إلا أنها تعمل ليلاً نهاراً على توفير العلاج له، وتحدي قرار الاحتلال بالتنغيص على العائلة وحرمانها من الاستقرار.

كلمات مفتاحية:
الأسير علاء صلاح

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016