اعتقال 15 مواطناً بالضفة والقدس وإغلاق ورشة حدادة
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة _ الانتفاضة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس وفجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات واسعة، بعدد من محافظات الضفة والقدس المحتلتين، طالت 15 مواطناً.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم عدة أحياء في مدينة نابلس ومخيمي بلاطة وعسكر، واقتحمت منزل أبو خالد حشاش القريب من مسجد أولي العزم، إضافة إلى اعتقال الشاببين عطا الله حسين، ومراد ابو هديب.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت القوات الصهيونية، الشاب على إسماعيل حمامرة (21 عاماً)، بعد اقتحام قرية حوسان الواقعة غرب المدينة.

من جانب أخر اختطفت قوات الاحتلال، الفتى طاهر محمود منصور، من بلدة بدّو بالقدس المحتلة، بتهمة إلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال، إضافة إلى اعتقال مالك فروخ، وإيهاب زغير، وغازي أبو ميالة، ورشدي حلواني.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال، منازل بالقرب من حي الجامعة بالمدينة، التي تتواجد بها مساكن بعض طلبة الجامعات، وسلمتهم استدعاءات لمقابلة مخابراتها، وعرف من بين المستدعيين الطلاب حساب بدر الجواريش، ومحمد سعدي الهوارين.

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس، الشاب فارس موسى الخضور، من مكان عمله في بلدة بيت نعيم، إضافة إلى اعتقال الفتى سامح شاهين علي مدخل بلدة الظاهرية، واعتقال مصعب سلامة غنيمات ومحمد أحمد حميدات من بلدة صوريف، وبراء جرار من بلدة ميثلون.

من جانب آخر داهمت القوات الصهيونية، منازل عوائل آل أبو سنينة وعاشور والطويل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشبان مهدي سويدان، وعلاء الرابي، وأحمد الرابي، بعد اقتحام منازلهم في قرية عزون قضاء قلقيلية.

وفي طولكرم، اعتقلت القوات الصهيونية، باسل سوقي (21 عاماً) من ضاحية ارتاح جنوب المدينة.

وفي سياق آخر، زعمت قوات الاحتلال الصهيوني، مداهمة ورشة في مدينة الخليل ومصادرة مخارط لصنع أسلحة محلية، وإغلاقها بعد مصادرة كمية من الأسلحة.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016