إصابات واعتقالات خلال قمع معتصمين في "باب العامود" بالقدس
صورة أرشيفية

القدس المحتلة _ الانتفاضة

اعتدت قوات الاحتلال مساء اليوم الخميس، على المعتصمين المقدسيين في باحة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) وأصابت عدداً منهم، كما اعتقلت سيدة وأحد الشبان على الأقل.

وذكرت مصادر محلية أن شبان المدينة المقدسة نظموا اعتصاما في باب العامود ضد قرار ترمب، وكانوا يستعدون لأداء صلاة المغرب في الساحة إلا أن قوات من الخيالة وعناصر الوحدات الخاصة الإسرائيلية، ومن وحدة المستعربين هاجموا المعتصمين بقوة واعتدوا على الجميع بما فيهم الطواقم الصحفية والنساء.

ولفتت إلى أن وسط القدس يشهد أجواء شديدة التوتر، خاصة في المنطقة الممتدة من باب العامود وحي المصرارة التجاري وشارع نابلس مروراً بشارع السلطان سليمان ووصولاً إلى باب الساهرة وشارع صلاح الدين، فيما تطغى المظاهر العسكرية على المشهد في المدينة، في الوقت الذي أبدى فيه شبان المنطقة إصراراً وتحديا للاحتلال وكرر محاولاته للعودة إلى باب العامود والاعتصام فيها وسط هتافات وطنية.

كلمات مفتاحية:
إصابات اعتقالات

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016