جهاد زايد العبيد.. المحبوب عاشق الشهادة

فلسطين-الانتفاضة

جهاد زايد العبيد شاب فلسطيني عشق الشهادة وفضلها على كل ما يتمناه أي شاب في ريعان شبابه، فأبى إلا أن يقدم روحه فداء للدين والوطن ولإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله في الأرض وليكمل المشوار ويسير على خطى العظماء وليلتحق بهم.

 

 فهذه هي طريق أبناء فلسطين من بحرها إلي نهرها، الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة في سبيل ربهم وإعلاءً لكلمته، ودفاعاً عن فلسطين كل فلسطين من الاحتلال.

 

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد جهاد زايد سالم عبيد في الثالث من نوفمبر عام 1994، في بلدة القرارة شرق خانيونس، في بيت من البيوت البسيطة التي يسكنها أهله اللاجئون الذين طردوا من بلادهم عام 1948م على يد العصابات الصهيونية الغازية.


تربى الشهيد في أحضان أسرة ملتزمة مشهود لها بين الناس بالخير والصلاح، حيث رباه والده فيها على أخلاق الإسلام العظيم، أما أمه فقد سقته من لبن العزة والكرامة حتى ارتوي، وأرضعته حليب حب الأرض وعشق الوطن، فكبر قوياً شامخاً يعشق تراب وهواء وطنه، ومستعد للموت فداء له.

 

صفاته وأخلاقه

امتاز الشهيد بالعديد من الصفات والخصال التي جعلته محبوبا من جميع أصدقائه، فقد كان يعرف بهدوئه الشديد والذي أضفى عليه صبغة خاصة جعلته مناطا ومحلا للتقدير والاحترام والاهتمام أيضا، وكذلك عرف بأدبه العالي وأخلاقه الحسنة.

 

وفي الحي الذي تربى وكبر فيه، ومع الجيران الذين قضى بجوارهم وقربهم سنين حياته، عرف جهاد بالخير والصلاح الذي يشهده له جميع أهل الحي، فلقد كان يساعد الجميع ودون أن يطلبوا المساعدة، ويمد لهم يد العون بكل حب وإخلاص وصفاء، وكذلك عرف بابتسامته الصادقة الصافية التي كانت لا تفارق وجهه.

وعن علاقته بوالديه، فإن الكلام يعجز عن وصف هذه العلاقة العجيبة، التي كان الشهيد يتميز بها، فلقد كان سامعا طائعا لوالده في كل الأوقات لا يعترض على أي شيء، يطيع بصمت أو يعتذر بهدوء وخجل وكلام حسن جميل.

موعد مع الشهادة

 لقي الفارس جهاد زايد عبيد ربه شهيداً يوم السبت 27 ذو الحجة 1436هـ الموافق 10/10/2015م برصاص قوات الاحتلال أثناء مشاركته في الهبة الجماهيرية ضمن فعاليات انتفاضة القدس شرق مدينة خانيونس.

ليغادر دنيانا وما غير أو بدل ولا تخاذل أو تقاعس، بل نذر نفسه لله مجاهداً حتى لقي الله على ذلك.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016