مشروع صهيوني جديد لتهويد مدينة القدس
صورة تعبيرية

القدس المحتلة _ الانتفاضة

قالت مجلة "يروشاليم" الصهيونية، إن "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء" في بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، تشرع إلى إقامة مخطط تهويدي جديد في المدينة المقدسة.

وأفادت المجلة أن المخطط المنوي بناءه، هو مشروع سياحي على سفوح جبل الزيتون، الامر الذي سيحرم المقدسيين القاطنين في المنطقة من استغلال الأراضي التي سيقوم عليها المشروع سواء للبناء أو لأغراض أخرى.

وأوضحت أن المشروع يربط بين جبل الزيتون والجامعة العبرية، على جبل المشارف جبل سكوبيس ويبلغ طوله 3.6 كم.

وسيقام المنتزه الاستيطاني، على امتداد 17 موقعاً مطلاً، على البلدة القديمة في القدس، إضافة لشق طرق وإقامة مقهى ومركز معلومات ومحل لبيع التذكارات، ومحلات أخرى.

ويطلق على المشروع الذي بادرت به ما يسمى "سلطة تطوير القدس" بالتعاون مع بلدية الاحتلال ووزارة القدس في حكومة نتنياهو اسم "متنزه منتصف الارتفاع"، ويخطط لإقامته على السفوح الغربية لجبل الزيتون، بميزانية تقدر بنحو ٢٥ مليون شيكل.

كلمات مفتاحية:
الاستيطان تهويد القدس

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018