فساد (نتنياهو) والحرب على غزة

قضايا الفساد تلاحق رئيس الحكومة الصهيونية (نتنياهو)، وفضائحه تدخله السجن، لكنه يسابق الأحداث للخروج من أزماته وفساده، ويعمل على إشعال جبهات خارجية تبعد ملفات فساده وفضائحه عن الأنظار

الأسر قوة للشيخ رائد صلاح

مستهزئًا بهم وبأسلحتهم، وساخرا من بطشهم، وبابتسامة الواثق بنصر الله وهو يساق إلى السجن؛ سجل الشيخ رائد صلاح انتصاراً معنوياً فريداً على سجانيه وأعدائه؛

الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم .. عندما ينتصر الكف على المخرز؟

استطاع الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم أن ينتزعوا حقهم من السلطة الفلسطينية رغم كل المثبطين ورغم قلة الدعم والمساندة، وهي تجربة يجب أخذها بشكل جدي لكي يتعلم الناس أنه رغم تغول السلطة وقمعها والدعم الصهيوني والعالمي لها، إلا أنه يمكن الانتصار عليها والهزيمة ليست قدرًا.

المقاومة الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين

شرعية رئيس سلطة رام الله لا يعتد بها وليست أصيلة وهي قائمة على أساس اعتراف الاحتلال بها، ومقابل ذلك تتم التنسيقات الأمنية التي تستهدف المقاومة والشعب الفلسطيني وليس غير ذلك أبدا، والمستفيد الوحيد من السلطة وعباس؛ الإسرائيلي الذي يحصل على خدمات مجانية ترسخ الاحتلال، وطالما عبارة تحرير فلسطين أسقطتها السلطة ولم تعد ضمن مهامها، فإنها بواقع لزوم ما لا يلزم كسلطة ساقطة شعبيا وأخلاقيا إذ ليس في قاموس الشعوب ما يشابه حالتها في التعاون العلني والسري ضد شعبها وحقوقه التاريخية.

إذا مر قانون الجرائم الإلكتلرونية

كما كان متوقّعًا، بعد نحو شهر من تصديق محمود عباس على قانون (الجرائم الإلكترونية) دون الرجوع إلى المجلس التشريعي أو حتى مؤسسات المجتمع المدني ونقابة الصحفيين، كان أول من اصطلى بناره مجموعة كبيرة من الصحفيين في الضفة الغربية، يعملون في قنوات ومواقع إخبارية متنوعة، ويربط بينهم أنهم أصحاب أجندات نظيفة منحازة للقضايا الوطنية وعلى رأسها المقاومة، وأنهم ليسوا من أبواق السلطة وجوقتها المصفقة لكل سياساتها.

حماس إذ تهدد بالتخلي عن حكم غزة

بغض النظر عن مدى دقة التسريب الذي نسبته وكالة «الأناضول» التركية بشأن تقديم «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس توصية لقيادة الحركة السياسية بالانسحاب من إدارة شؤون القطاع،

إنسانية المنسق !

مر خبر إعداد خطة؛ لزيادة موظفي ما يسمى بالإدارة المدنية – ذراع جيش الاحتلال في الضفة - حتى الضعف وأكثر؛ مرور الكرام على خطورته؛ فبعد مفاوضات طيلة 24 عاما، التي من المفترض أنه خلالها أقيمت الدولة الفلسطينية منذ 19 عاما؛ عدنا للتراجع وللخلف ولسنوات عجاف، ولتعود الإدارة المدنية تحت مسميات إنسانية خادعة وماكرة؛ لتسحب صلاحيات السلطة الفلسطينية المنقوصة والشحيحة أصلا.

مؤتمر خطير في أفريقيا!

يعتزم الكيان الصهيوني عقد مؤتمر كبير في 23 - 24 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تحت عنوان «القمة الإسرائيلية - الأفريقية».

اعتقال الصحفيين يضع الحريات الصحفية في فلسطين على المحك

عادت الاعتقالات والانتهاكات ضد الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين تطفو على السطح من جديد تحت تهم تحمل طابعاً أمنياً منها التخابر مع جهات معادية تارة، وتسريب معلومات حساسة إلى جهات معادية تارة أخرى، ما يضع الحريات الصحفية على المحك.

جدار الاحتلال ضد إستراتيجية الأنفاق.. هل سينجح؟

في الحرب الإسرائيليّة ضد الأنفاق تم تقسيم العمل لعمليات الكشف عن الأَنْفاق، ومعالجتها، لكن عملية البحث والكشف تكون صعبة بسبب إخفاء الأفاق

القدس محور حياة المقدسيين

ليست جديدة المعلومات التي نشرتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" حول الممارسات العنصرية الصهيونية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسيين لتهجيرهم وحرمانهم من الإقامة في القدس المحتلة، فهي معروفة للفلسطينيين وخصوصا المقدسيين الذين يقاومون يوميا الإجراءات الإسرائيلية العدوانية التي هدفها الأول تهجير المقدسيين بعد إحالة حياتهم اليومية إلى جحيم.

الأمن الداخلي والخارجي

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام موقعين في غزة بطائراته، فأحدث دمارًا وإصابات، واللافت أننا لم نجد استنكارًا فلسطينيًّا ولا عربيًّا ولا دوليًّا لتلك الجريمة، مع أنها قد تهدد باندلاع حرب جديدة في المنطقة.

الحذر.. الخطر على الأقصى تعاظم

تدلل كل المؤشرات على أن الانتصار العظيم الذي حققه الفلسطينيون بإرغامهم الكيان الصهيوني على إزالة البوابات الإلكترونية من مداخل المسجد الأقصى قد حفز النخب السياسية والجماعات الدينية اليهودية والمرجعيات الوازنة في الكيان الصهيوني للمطالبة بتهويد الحرم القدسي الشريف بشكل مطلق وسريع

​من مناطق "C" انتهى حلم الدولة

كان من المفترض أن تكون مناطق "C" حسب اتفاق "أوسلو" لمدة خمس سنوات؛ ومن ثم بعدها تقام فوقها الدولة الفلسطينية، لكن وحتى الآن وبعد أكثر من 23 سنة لم تقام الدولة الفلسطينية، وأقيم مكانها دولة المستوطنين.

غزة قابلة للحياة 2020

في العام 2015 وعقب عدوان صيف 2014 حذرت الأمم المتحدة بأن غزة قد تصبح غير قابلة للحياة بحلول عام 2020، تزامن الإعلان مع بدء تحضيرات القمة الإنسانية العالمية التي عُقدت في اسطنبول مايو 2016 بحضور أممي كبير،

الأسبوع الثاني من أغسطس .. 8 عمليات فدائية وإصابة 4 صهاينة

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس، رصد موقع "الانتفاضة" في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس لعام 2017، 8 عمليات فدائية أدت إلى إصابة 4 صهاينة، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين. ففي مدينة القدس المحتلة أصيب حارس أمن صهيوني بجراح متوسطة، بعد طعنه من قبل الفدائية فدوى حمادة (30 عاما) من صور باهر جنوبي القدس.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016