عن قطاع غزة والتهدئة والمحاذير

كان مشروع شارون المسمى «الحل الانتقالي بعيد المدى» يقوم على تسكين وضع القطاع، وجعل علاقته بالقضية الفلسطينية أشبه بالدول المحيطة الأخرى، ومن ثم نقل التجربة إلى الضفة الغربية، ولكن في سياق آخر يتمثل في التخلص من عبء إدارة السكان من دون التخلي عن الأرض.

يتواصل البازار والصفقة تحتَضر

اتت المؤشرات، والتي تدعمها التسريبات التي تجد طريقها هذه الآونة إلى صفحات الصحف الاحتلالية وبعض الغربية، تدل على أن فقاعة "صفقة القرن" في سبيلها للانطفاء وفي طور الاحتضار، لكن أطرافها يتلكأون في إخراجها من الغموض الذي رافقها إلى غرفة العناية الفائقة حتى لا يكرهون على المسارعة إلى لحظة دفنها.

أطفال من أجل الحرية

ليس في العالم كله اكثر اجراما من الكيان اليهودي الصهيوني، فأين هي الدولة التي مثله وتقدم اطفالا للمثول امام محاكم عسكرية لينالوا احكاما بالسجن وكل العالم يعالج قضايا الاحداث عبر مراكز ومعلمين وليس سجانين،

جيش يخاف امرأة

منظر يقطّع القلوب ويوجعها حتى لأشد القلوب قساوة، صور اعتقال امرأة فلسطينية لمجرد أنها تكتب ما يجول في خاطرها، وتنتزع من بين أطفالها الصغار وتودعهم بالدموع أمام الكاميرات، مع ساعات الفجر الأولى في عز النوم والراحة، إنها الكاتبة الفلسطينية لمى خاطر.

صمت دول المغرب العربي عن حائط البراق

الحجر الذي أسقطه الاحتلال من حائط البراق هو جزء من المسجد الأقصى، فالاعتداء ضمنيا هو اعتداء على المسجد الأقصى الذي يمثل أولى القبلتين، ومن المساجد الثلاثة التي  تشد إليها الرحال، ومن أعظم المقدسات بل ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم ومركز بركة الأمة ومنطلق الحركة النبوية إلى السماء لنيل مشروع فتح الأمة وبناء الإنسان ودولة العمران الأخوي.

دم غزة ليس عبثًا

قد يظن المتابع أنّ الأحداث الجارية، على الحدود مع غزة، هي روتين قاتل، يودي بحياة الفلسطيني، دون حدوث حراك أو تحريك على الساحة الإسرائيلية، وإن كان حجم الألم الفلسطيني، كبيراً وظاهراً للعيان، فإن الطرف الآخر، يعاني بما لا يقل عن معاناة الفلسطيني، مع فارق حقيقة أن الفلسطيني، هو صاحب الحق، ومن واجبه الدفاع عن أرضه.

التسريبات الإعلامية "الإسرائيلية" وصناعة الإحباط الجماهيري

لا يتناول مقالي هذا التسريبات الإعلامية وعلاقتها بالتطورات السياسية، بقدر ما يتطرق لأثرها على جمهور قطاع غزة. فالمنظومة الإعلامية للكيان دعائية بامتياز، وتنشط بمهنية واحترافية عالية، خالية من التلقائية أو المراهقة. 

8 رسائل لعملية آدم

عملية الشهيد محمد طارق من كوبر فوق أنها رائعة أكدت عدة معانٍ وقيم جهادية راقية، نلخصها في الآتي:

بيلا تشاو.. غزة !

تجارب الإنسان وتراثه حق للإنسان الآخر الذي يشابه ظروفَه ويُدانِي حياته، وغناء الإنسان الصادر من جوفه المنغّم بحروقه هو أعمق تجارب الإنسان التي استطاعت التجسّد في أصوات وإيقاعات معبرة عن حالها ؛ وكذا أغنيّات الثائرين على الظلم الأحمر والذل الثقيل والإهانة المستديمة.

غزة لا ينفع معها التهديد!!!

بالغ الإعلام الإسرائيلي في نقل تهديدات القادة العسكريين والسياسيين الإسرائيليين في تدمير غزة، وفي التحضير لشن عدوان واسع عليها، وكأن غزة سنغافورة، وتمتلك أبراج دبي، وفيها يتم تداول أموال العالم من خلال بورصة غزة!!!

غزة.. الانفجار قادم

التصريحات الفاشية التي لا ينفك يطلقها قادة العدو الصهيوني، والعدوان المستمر... بدءاً بالحصار «12» عاماً..

غزة قلعة الجهاد

لك الله يا غزة هاشم، غزة الإباء والعزة والسؤدد.

الطائرات الحارقة والحصار

الطائرات الورقية الحارقة، والبالونات الحارقة، هي نوع من مقاومة الطفل الفلسطيني، والصبية الفلسطينيين للاحتلال والحصار. الطائرات الحارقة ليست سلاحا ذريا، ولا قنابل عنقودية، إنها شعلة إيمان الشباب بقوله تعالى: "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ...". الطائرات الورقية هي الممكن عند هؤلاء المتظاهرين لدفع قوة المحتل الغاصب للأرض والدار والوطن، وللدفاع عن الدين والأقصى.

كيف أفشلت مائة يوم من الطائرات الورقية مائة سنة من الاحتلال؟

بعد مائة عام من تصريح بلفور، بعد مائة عام من هدية التوطين الصهيوني، بعد قرن من احتلال وتكالب وتمزيق للقصعة والأمة أقطارا وقطعا ممزعة موزعة، بعد قرن من تشريد شعب فلسطيني واجه وقابل الاحتلال "والعلو الفاسد" بمائة عام من الصمود والانتفاضات والانتصارات

صبحية القواسمي سيدة الخليل وتاجها

رفعت يدها مفتوحة بأصابعها الخمسة،قالت بصوت مليء بالإيمان والألم وإن أخذ المرض منه كل مأخذ وقالت (بقي خمسه ) بذلك همست في أذن ابنها محمد الذي خرج من سجون الاحتلال بعد أن أمضى فيها ثلاث سنوات

إحصائية شهر أغسطس: ارتقاء 15 شهيداً ومقتل صهيونية  

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس ومسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في الثلاثين من شهر مارس، رصد موقع الانتفاضة خلال شهر أغسطس لعام 2018، 26 عملية فدائية توزعت ما بين عملية طعن، وعملية دهس، و4 عمليات إطلاق نار، إضافة لـ 14عملية رشق حجارة، وتفجير 6 عبوات ناسفة، إضافة لقصف المقاومة الفلسطينية البلدات والمدن المغتصبة في غلاف غزة.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2018