الأسبوع الأول من أبريل ... 11 عملية فدائية ومقتل جندي صهيوني

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس، رصد موقع "الانتفاضة" في الأسبوع الأول من شهر أبريل لعام 2017، 11 عملية فدائية ما أدى إلى مقتل جندي صهيوني وإصابة 8 آخرين في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين. ففي مدينة رام الله وبالقرب من مفترق مستوطنة "عوفرا"، نفذ الفدائي مالك أحمد حامد (21 عامًا) عملية دهس بطولة، أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة آخر بجراح خطيرة.

بالفيديو والانفوجرافيك: إحصائية مارس ... 24 عملية فدائية و 8 شهداء أبرزهم "فقها"

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس، رصد موقع الانتفاضة خلال شهر مارس لعام 2017، 24 عملية فدائية توزعت ما بين 7 عمليات إطلاق نار، و3 عمليات طعن، بالإضافة لعملية دهس واحدة، و14 عملية رشق حجارة. وسجل موقع الانتفاضة في إحصائيته الشهرية، لانتفاضة القدس أكثر من 69 حادثة إلقاء زجاجات حارقة وأكواع متفجرة، في أكثر 292 نقطة مواجهة مع الاحتلال الصهيوني.

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الرابع من (مارس 2017)

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس رصد موقع "الانتفاضة"، في الأسبوع الرابع من شهر مارس لعام 2017، 9 عمليات فدائية ما أدى إلى إصابة 10 صهيوني في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين. ففي بلدة بيت فجار جنوب شرق بيت لحم، تعرض مستوطنين للإصابة بعد رشقهم بالحجارة، من قِبل شبان الانتفاضة في البلدة.

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الثالث من (مارس 2017)

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس، رصد موقع "الانتفاضة" خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس، وقوع 7 عمليات فدائية، أدت إلى إصابة 12 صهيونياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين. ففي مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة، تعرض 3 مستوطنين للإصابة بعد دهسهم من قبل الفتاة فاطمة طقاطقة التي أصيبت بجراح بالغة بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليها عقب تنفيذ العملية، بالقرب من مفترق " عتصيون".

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الثاني من (مارس 2017)

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس، رصد موقع "الانتفاضة" خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس، وقوع 4 عمليات فدائية، أدت إلى إصابة 4 صهاينة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين. ففي بلدة الولجة شمال بيت لحم بالضفة المحتلة، تعرض مستوطن صهيوني للإصابة بعد طعنه على يد شاب فلسطيني، نجح في الانسحاب من المكان بأمان.

الأسبوع الأول من مارس.. 10 عمليات فدائية واستشهاد #الثائر_المثقف

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس، رصد موقع "الانتفاضة" في الأسبوع الأول من شهر مارس، وقوع 10 عمليات فدائية، أدت إلى إصابة 8 صهاينة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين. ففي بلدة الطور شرق مدينة القدس، تعرض مستوطن للإصابة بعد رشقه بالحجارة، من قِبل شبان الانتفاضة في المدينة.

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الرابع من (فبراير 2017)

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل، شهد الأسبوع الرابع من شهر فبراير 4 عمليات فدائية ما أدى إلى إصابة 5 صهاينة في أنحاء متفرقة بالضفة.

بالفيديو والانفوجرافيك: حصاد انتفاضة القدس في شهر فبراير 2017

  في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل، شهد شهر فبراير 17 عملية فدائية توزعت ما بين عمليتي إطلاق نار، 6 عمليات طعن، عمليتا دهس،  و7 عمليات رشق سيارات للمستوطنين بالحجارة ، فيما سجل الموقع 52 حادثة ألقى فيها الفدائيون الزجاجات الحارقة والعبوات المتفجرة.

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الثالث من (فبراير 2017)

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل، شهد الأسبوع الثالث من شهر فبراير 4عمليات فدائية ما أدى إلى إصابة 7 صهاينة في أنحاء متفرقة بالضفة،كما أحصى موقع الانتفاضة خلال الأسبوع المنصرم، استشهاد العامل الفلسطيني حسني جبر دراج (58 عاما) من مدينة رام الله خلال دهسه من قبل مستوطن أثناء مروره على الطريق الاستيطاني 443.

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الثاني من (فبراير 2017)

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل، شهد الأسبوع الثاني من شهر فبراير 3 عمليات فدائية في أنحاء متفرقة بالضفة، واستشهاد 5 مواطنين بالضفة المحتلة وقطاع غزة ، كما أحصى الموقع إصابة 26 فلسطينياً خلال المواجهات التي اندلعت في 48 نقطة مواجهة، وإلقاء 12 زجاجة حارقة ،في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين.

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الأول من (فبراير 2017)

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل، أحصى موقع الانتفاضة في الأسبوع الأول من فبراير 5 عمليات فدائية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة،أسفرت عن إصابة 3 مستوطنين ، كما استشهد خلال الأسبوع المنصرم القسامي محمد القوقا متأثرا بجراحه جراء انفجار عرضي أثناء الإعداد والتجهيز في مدينة غزة .

بالفيديو والانفوجرافيك: إحصائية يناير.. 8 شهداء وتصاعد ملحوظ للعمل الفدائي

إحصائية شهر يناير من عام 2017 والتي أعدها موقع الانتفاضة لم يكن شهرا عاديا من أشهر انتفاضة القدس المستمرة منذ ستة عشر شهرا. أحداث هذا الشهر حسب الإحصائية المعدة تقول إنه كان شهرا مشهودا بعملياته النوعية وأحداثه الكبيرة وتطور العمل الفدائي بشكل واضح خلاله.

إحصائية.. الأسبوع الأخير من يناير.. الانتفاضة تشتعل

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل، شهد الأسبوع الأخير من شهر يناير عمليات متصاعدة، حيث  أحصى موقع الانتفاضة 7عمليات فدائية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الثالث من (يناير 2017)

حصاد انتفاضة القدس من عمليات بطولية وعدد الشهداء والإصابات ونقاط المواجهات مع الاحتلال وأحوال الأسرى خلال الأسبوع المنصرم.

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الثاني من (يناير 2017)

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل، أحصى موقع الانتفاضة مقتل أربعة جنود صهاينة في عملية دهس بطولية بمدينة القدس المحتلة، وإصابة 17 آخرين، بالإضافة لإصابة 5 صهاينة في مواجهات وعمليات فدائية متنوعة

حصاد انتفاضة القدس في الأسبوع الأول من (يناير 2017)

شهدت أحداث الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس، والأول من شهر يناير للعام الجديد 2017م، إحصاء 98 نقطة مواجهة، بين شبان الانتفاضة وقوات الاحتلال الصهيوني.

فيديو وإنفوجرافيك.. 2016.. انتفاضة القدس متواصلة

ينقضي عام 2016 وانتفاضة القدس التي سبقته بثلاثة أشهر لا زالت مستمرة ومتواصلة، تقدم للعالم فنوناً مبدعة في مقاومة المحتل، وتتطور وسائلها وأساليبها يوماً بعد يوم.

بالفيديو والانفو جرافيك.. انتفاضة القدس في شهرها الخامس عشر (ديسمبر 2016)

في إطار المتابعة والإحصاء بشكل دوري ومتواصل أحصى موقع "الانتفاضة" ارتقاء 5 شهداء خلال الشهر الخامس عشر لانتفاضة القدس.

بالفيديو والانفو جرافيك.. انتفاضة القدس في شهرها الرابع عشر (نوفمبر 2016)

في إطار المتابعة والإحصاء بشكل دوري أحصى موقع "الانتفاضة" ارتقاء 6 شهداء خلال الشهر الرابع عشر لانتفاضة القدس (نوفمبر 2016).

بالفيديو والإنفوجرافيك.. الانتفاضة في شهرها الثالث عشر (أكتوبر 2016)

في إطار المتابعة والإحصاء بشكل دوري ومتواصل أحصى موقع "الانتفاضة" ارتقاء10 شهداء خلال الشهر الثالث عشر لانتفاضة القدس (أكتوبر 2016).

بالفيديو والانفوجرافيك.. عام على #انتفاضة_ القدس

 عام مر على انتفاضة القدس، ولا تزال تحتفظ بكثير من الأسرار، فالفدائيون في فلسطين المحتلة عقدوا العزم على مواصلة المسير حتى تحقيق الأهداف، رغم تزايد اعتداءات الاحتلال، ومحاولته القضاء على جذوة الانتفاضة بأساليب مختلفة.

الأسبوع الثالث من أبريل ... ارتقاء شهيدين وانطلاق إضراب الكرامة

في إطار المتابعة والإحصاء المتواصل لانتفاضة القدس، رصد موقع "الانتفاضة" في الأسبوع الثالث من شهر أبريل لعام 2017، 4 عمليات فدائية، أدت إلى إصابة 4 صهاينة في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين. ففي مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة، أصيب مستوطن صهيوني بجراح خطيرة، بعد دهسه من قبل الشهيد موسى مشاهرة (21 عامًا)، من بلدة الشيخ سعد بالقدس المحتلة.

نبذه عنا

يسعى موقع "الانتفاضة" لأن يكون المرجع الأول لكل الباحثين والراغبين وكل المهتمين بالاطلاع على سير الانتفاضة في فلسطين المحتلة، من خلال نقل صورة الانتفاضة والتأريخ لها وتوثيق أحداثها كاملة والتعريف بشهدائها وأبطالها وعملياتها النوعية وتصاعد العمل الفدائي فيها، وما يتزامن مع ذلك من اعتداءات إسرائيلية يومية.

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع الانتفاضة © 2016